أدنوك للحفر وهيلميريتش آند باين تبرمان اتفاقية لتمكين النمو وتعزيز الكفاءة - أدنوك للحفر
English

وسائل الإعلام

 

Back

أدنوك للحفر وهيلميريتش آند باين تبرمان اتفاقية لتمكين النمو وتعزيز الكفاءة 

االتفاقية تهدف إلى تبسيط العمليات و خفض التكاليف وتعزيز القيمة للمساهمين عبر تحسين المرونة التشغيلية ألسطول الحفارات البرية وتمكين خطط التوسع
االتفاقية تدعم استراتيجية هيلميريتش آند باين للنمو والتوسع خارج الواليات المتحدة األمريكية

 أبوظبي، اإلمارات العربية المتحدة – 15 ديسمبر 20: أأعلنت شركة أدنوك للحفر )المدرجة في سوق أبوظبي لألوراق المالية تحت الرمز ADNOCDRILL والرقم AEA007301012 )و شركة هيلميريتش آند باين )المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: HP )اليوم عن استكمال "االتفاقية اإلطار ية لتمكين الحفارات" والتي من شأنها تعزيز األداء التشغيلي لمنصات الحفر البرية في "أدنوك للحفر" و دعم خطط الشركة الطموحة للنمو والتوسع. و تركز االتفاقية على تحسين كفاءة الحفر و تحقيق المزيد من التوفير في النفقات التشغيلية، وهي تستند إلى اتفاقية شراء األصول واتفاقية االستثمار األساسي في االكتتاب العام التي تم اإلعالن عنها في 8 سبتمبر 2021 ،مما يعزز الشراكة االستراتيجية بين شركة أدنوك للحفر وشركة هيلميريتش آند باين.

وبهذه المناسبة قال عبد الرحمن عبد اهلل الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر: "تعد ‘اتفاقية التي تم اإلعالن عنها اليوم تطو ارً طبيعياً إطار عمل تمكين الحفارات’ لتحالفنا االست ارتيجي مع شركة ‘هيلميريتش آند باين’ كما أنها تنسجم مع مسار نمو أدنوك للحفر. وتعزز هذه االتفاقية المزايا التنافسية لشركة أدنوك للحفر و ترسخ مكانتها الرائدة كأكبر شركة حفر وطنية في الشرق األوسط وشركة الحفر الوطنية الوحيدة التي تقدم خدمات حفر اآلبار من البداية إلى النهاية. كذلك تتيح هذه االتفاقية تحسين يم كننا من توفير قيمة أكبر لمساهمينا ". الكفاءة والتميز التشغيلي بما من جانبه قال جون ليندساي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيلميريتش آند باين: "سعداء بهذه االتفاقية خصوصاً بعد أن ساهم استثمارنا األساسي في االكتتاب العام ألدنوك للحفر في الجديدة مع أدنوك للحفر دعم تنفيذ استراتيجيتنا للنمو والتوسع خارج الواليات المتحدة. هذه االتفاقية تعزز الشراكة بيننا وتعكس ثقتنا فرصةً إضافية لتطوير هذه في ما يمكن أن تحققه أدنوك للحفر و هيلميريتش آند باين معاً، حيث توفر الشراكة االستراتيجية والجمع بين قدراتنا لتوفير أداء تشغيلي استثنائي".

  لت مرحلة وتأتي هذه االتفاقية في أعقاب عملية االكتتاب العام األولي على أسهم أدنوك للحفر، التي مث مهمة في استراتيجية خلق القيمة لشركة أدنوك، حيث استطاع الطرح تحقيق عائدات إجمالية تزيد على 1.1 مليار دوالر مع تجاوز تغطية الطرح القيمة المستهدفة بأكثر من 31 ضعفاً، مما يجعله اإلدراج األكبر على اإلطالق في تاريخ سوق أبوظبي لألوراق المالية و يؤكد على الثقة القوية في مسار نمو "أدنوك ً للحفر". و بصفتها مستثمر أساسياً في االكتتاب العام، فقد استثمرت هيلميريتش آند باين 100 مليون دوالر ا في االكتتاب العام، تخضع لفترة تجميد مدتها ثالث سنوات.

 

 

Release Details

  • ديسمبر 20, 2021
  • أبوظبي