توسعة أسطول حفاراتنا - أدنوك للحفر
English
Back

أدنوك للحفر تُسرّع تنفيذ برنامجها الطموح لتوسيع أسطول حفاراتها تماشياً مع خطط النمو القوية


برنامج الشركة الطموح للاستحواذ على الحفارات يشهد تسارعاً في التنفيذ مع نمو أسطول الحفارات المملوكة بإضافة حفارتين بحريتين متطورتين
ستنضم الحفارتان لأسطول أدنوك للحفر بحلول الربع الثالث من 2022، مع استمرار الشركة في جهودها لتوسعة أسطولها  • أدنوك للحفر مستمرة في دورها كركيزة أساسية في تحقيق أهداف أدنوك الطموحة لزيادة سعتها الإنتاجية من النفط الى 5 ملايين برميل يومياً وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الامارات
شراء الحفارتين يعزز مكانة أدنوك للحفر كأكبر شركة حفر وطنية في الشرق الأوسط من حيث ‏حجم أسطول الحفارات
برنامج أدنوك للحفر للتوسع السريع ممكّن رئيسي لتحقيق أهداف أدنوك الطموحة في زيادة انتاجها من النفط الى 5 ملايين برميل يوميا وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الامارات 
 

أعلنت شركة أدنوك للحفر، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (تحت الرمز ADNOCDRILL والرقم AEA007301012)، اليوم عن توقيع اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على حفارتين بحريتين إضافيتين متطورتين. ويعتبر هذا الاستثمار خطوةً أساسيةً ضمن استراتيجية الشركة للتوسع، وهي جزء من خططها للاستثمارات الرأسمالية للسنوات الثلاث المقبلة.

ويعزز برنامج أدنوك للحفر للتوسع السريع استمرار الشركة في مسار تطورها ونموها، ويدعم خطط "أدنوك" الطموحة لزيادة سعتها الإنتاجية من النفط الى 5 ملايين برميل يوميا وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الامارات ‏ ، مع زيادة فرص تحقيق عوائد أكبر للمساهمين.

وقال عبد الرحمن عبد الله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر: "يسعدنا إتمام عملية الاستحواذ على هاتين الحفارتين المتطورتين، والتي ستعزز مكانتنا الرائدة إقليمياً في مجال الحفر، وتدعم أسطولنا من الحفارات البحرية عالية المستوى. وتعد هذه الصفقة خطوة مهمة أخرى في برنامجنا السريع للتوسع والنمو، ولتلبية الطلب المتنامي لتحقيق أهداف أدنوك الطموحة في زيادة سعتها الإنتاجية من النفط وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الامارات، بالإضافة الى تحقيق ما التزمت به أدنوك للحفر بتقديم عوائد قوية باستمرار للمساهمين. ومن المخطط انضمام الحفارات الجديدة إلى أسطول أدنوك للحفر وبدء عملياتها التشغيلية بحلول الربع الثالث من 2022، وهو ما سيسهم في تحقيق إيرادات كبيرة لأدنوك للحفر لصالح مستثمرينا ودولة الإمارات ".

ومنذ إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في شهر أكتوبر2021، قامت أدنوك للحفر بتوسيع أسطولها من الحفارات ليرتفع من 96 إلى 104 حفارة تملكها الشركة مع نهاية الربع الأول من العام 2022. ويعزز هذا الاستحواذ قوة الشركة ومكانتها كأكبر شركة حفر وطنية في الشرق الأوسط من حيث حجم الأسطول، كما اعتمدت الشركة خططاً أخرى للتوسع مدعومةً ببرنامج إنفاق رأسمالي كبير.

تم تصميم الحفارتين الجديدتين المتطورتين اللتين تم الاستحواذ عليهما من شركتي "ويل تارغت فايف ليميتد" و "ويل تارغت سيكس ليميتد" ، من قبل شركة غوستو إم إس سي، وتم تجهيزهما بقوائم وبرج حفر منفصلين مما يعزز كفاءة عملهما. 

يشار إلى أنه أُعلن في مارس 2022 عن انضمام شركة أدنوك للحفر إلى الأعضاء المؤسسين لمؤشر "فوتسي راسل سوق أبوظبي للأوراق المالية 15 " (فاداكس 15)، وهو مؤشر جديد تم تطويره بموجب شراكة استراتيجية لسوق أبوظبي للأوراق المالية مع فوتسي راسل، مما يمثل إنجازاً بارزاً آخراً في تاريخ الشركة. وقد صُمم هذا المؤشر بشكل فريد لتتبع أداء أكبر وأقوى الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.


Release Details

  • مايو 30, 2022
  • أبو ظبي