علاقات المستثمرين - أدنوك للحفر
English

علاقات المستثمرين

أدنوك للحفر
التاريخ:
اخر سعر:
التغيير:/
:
الاغلاق السابق:
اعلى:
ادنى:
التضخم:
:
ADX General Index
التاريخ:
اخر سعر:
التغيير:/
:
الاغلاق السابق:
اعلى:
ادنى:

الاستفادة من استراتيجية التوسع الطموحة لأدنوك

مهمة متميزة وملف مالي لا مثيل له في صناعة الحفر​

وضوح، ونمو مطرد، وأرباح كبيرة، وتوليد تدفقات نقدية

تمثل عمليات الحفر عملاً استراتيجياً لسلسلة قيمة موارد النفط والغاز، وتعد شركة أدنوك للحفر أحد الأصول الرئيسية لشركة بترول أبوظبي الوطنية، أدنوك، التي تتمثل مهمتها في إدارة الاحتياطيات الهائلة من الهيدروكربونات والمصدر الرئيسي للدخل لإمارة أبوظبي. بصفتنا المزود الوحيد لخدمات الحفر في أبوظبي، فإننا نستفيد من العلاقة الفريدة والإطار التعاقدي مع المجموعة الذي يوفر لنا رؤية لا مثيل لها حول خط نمونا الأعلى طويل الأجل والعوائد وتوليد التدفق النقدي.

لدينا سجل حافل من الأداء التشغيلي والمالي القوي منذ عام 1972. اليوم، نحن أول مزود وطني لخدمات الحفر المتكاملة في المنطقة، نضيف مجموعة متكاملة من خدمات حقول النفط إلى خدمات الحفر الأصلية لدينا. إننا في وضع متميز لخدمة خطط أدنوك الطموحة طويلة الأجل لزيادة إنتاجها من النفط الخام والاستفادة من موارد الغاز غير التقليدية الجديدة.

96
حفارات مملوكة للشركة​
10,000
حفر حوالي بئر حتى الآن​
70
مليون إجمالي مسافة حفر تصل إلى ​

فيما نتطلع إلى الربع الأخير من 2021 وإلى عام 2022، نتوقع عودة عملياتنا إلى طبيعتها بعد الجائحة وأن نستمر في تحقيق تقدم كبير في تنفيذ استراتيجيتنا طويلة الأجل.  

– عبد الرحمن الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر

أحدث الإعلانات

10 نوفمبر 2021

أدنوك للحفر تعلن نتائج الربع الثالث والتسعة أشهر الأولى من 2021 بإيراداتٍ مرتفعة بنسبة 12% تتخطى المستهدف وأرباح قبل الخصم بلغت 785 مليون دولار ​

 أداء مالي استثنائي في أعقاب الإدراج الناجح في سوق أبوظبي للأوراق المالية
بلغت نسبة هامش الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 50% في الربع الثالث ليصل النقد الناتج عن العمليات1 إلى 105% من الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء
زيادة الاستثمارات الرأسمالية لفترة التسعة أشهر الأولى من العام بمقدار أربعة أضعاف على أساسٍ سنوي مما يدعم خطط النمو الطموحة

اكتشف المزيد

آخر الأحداث

10 نوفمبر 2021

إعلان أرباح الربع الثالث والتسعة أشهر الأولى من 2021

أعلنت أدنوك للحفر عن نتائجها ربع السنوية يوم الأربعاء 10 نوفمبر 2021.

يمكن مشاهدة البث الحي لمكالمة المستثمرين والمحللين والتي ستكون باللغة الإنجليزية  هنا.

يُرجى العلم أن مواد العرض التقديمي الخاص بالإعلان عن النتائج متاحة للتحميل في مركز الوثائق الأساسية على موقعنا الالكتروني.

مركز الوثائق

عملياتنا

عملياتنا منظمة في أربعة قطاعات هي البرية والبحرية والجزرية وخدمات حقول النفط.

يمثل الحفر البري أكبر قطاعاتنا وأنتج 51.3% من إيرادات عام 2020 مع 65 حفارة برية. أما في عملياتنا البحرية، تعد الحفارات البحرية المساهم الثاني في أعمالنا حيث تمثل 28.4% من الإيرادات من 21 حفارة بحرية وبارجة واحدة. الحفر البحري – الجزر - تشكل الجزر 9.7% من الإيرادات في عام 2020 من خلال 10 حفارات جزرية. مثلت خدمات حقول النفط 10.6% من عائداتنا في عام 2020. تأسس هذا القطاع في عام 2018، ما سمح لشركة أدنوك للحفر بأن تصبح أول مزود لخدمات الحفر المتكاملة في الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن ينمو هذا الجزء من خدماتنا بشكل كبير خلال العقد المقبل.

اكتشف
46
%
هامش الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في 2020
27
%
صافي هامش الربح في 2020
1.0
مليار
دولار أمريكي قيمة التدفق النقدي من العمليات في 2020
0.6
×
صافي الديون/هامش الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في 2020

سياسة التوزيعات والأرباح

صُممت سياسة توزيع الأرباح لتعكس توقعاتنا لتدفق نقدي قوي وإمكاناتنا المتوقعة على المدى الطويل، مع السماح لنا بالاحتفاظ برأس مال كافٍ لتمويل متطلبات التشغيل المستمرة والاستثمار المستمر للنمو طويل الأجل.

للمزيد

أبرز الملامح التشغيلية والمالية

نحن نحقق نتائج متفوقة وموثوقة في معدلات الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك وهوامش صافي الدخل مقارنة بأي من المنافسين المحليين أو الخارجيين أو موفري خدمات الحفر المتكاملة، وقد بلغت تلك المعدلات نسبة 46% و 27% على التوالي في عام 2020. بالإضافة إلى ذلك، فالتقلبات في أدائنا المالي منخفضة تاريخياً.

للمزيد

التقارير والعروض والإعلانات

يمكنك الوصول بسرعة إلى وثائقنا التي توضح أدائنا التشغيلي والمالي؛ وتقارير الشركات والعروض التقديمية والإعلانات التنظيمية، منذ إدراجنا الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 3 أكتوبر 2021.

للمزيد

التقارير والعروض والإعلانات

يمكنك الوصول بسرعة إلى وثائقنا التي توضح أدائنا التشغيلي والمالي؛ وتقارير الشركات والعروض التقديمية والإعلانات التنظيمية، منذ إدراجنا الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 3 أكتوبر 2021.
للمزيد

الاستدامة

تقوم أدنوك للحفر منذ ما يقرب من 50 عاماً بحفر الآبار لتمكين أدنوك من استخراج ثروة أبوظبي من النفط والغاز بشكل مستدام لصالح الوطن.

للمزيد

فيديو عن الشركة

الحوكمة المؤسسية

تبنت أدنوك للحفر على مدار تاريخها إطار عمل قوي للحوكمة المؤسسية، واعتمد رسمياً منذ عام 2020، وأعيد تنقيحه ضمن الترتيبات الخاصة بالاكتتاب الأولي العام ليتوافق مع دليل الحوكمة المؤسسية لهيئة الأوراق المالية والسلع.

للمزيد