حفارتان جديدتنان - أدنوك للحفر
English
Back

"أدنوك للحفر" تستحوذ على حفارتين بحريتين متطورتين ضمن استراتيجيتها للتوسع والنمو السريع

• الاستحواذ على حفارتين بحريتين متطورتين بقيمة 514 مليون درهم إمارتي يدعم خطة "أدنوك" ضمن جهودها لزيادة السعة الإنتاجية واستدامتها
الاستحواذ يُعد خُطوة محورية ضمن برنامج الشركة لتسريع توسعة أسطول حفاراتها وخططها للاستحواذ على مزيد من الحفارات 
الاستحواذ على الحفارتين الجديدتين يُعزز مكانة "أدنوك للحفر" بوصفها تمتلك أسطول حفارات بحرية ذاتية الرفع من بين الأكبر في العالم 
 

أعلنت شركة "أدنوك للحفر" المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت (الرمز: ADNOCDRILL والرقم: (AEA007301012 اليوم أنها وقعت اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على حفارتين بحريتين متطورتين ذاتيتي الرفع.

وتشكل عملية الاستحواذ على الحفارتين الجديتين التي تستند على برنامج الشركة لتسريع جهود توسعة أسطولها وخطتها الطموحة للنمو والتطور رابع عملية من نوعها تؤكدها الشركة خلال الأشهر الماضية، وتأتي في أعقاب اتفاقيات بيع وشراء سابقة وقعتها الشركة على التوالي في 30 مايو للاستحواذ على حفارتين، وفي 10 يونيو للاستحواذ على حفارة واحدة، وفي 24 أغسطس للاستحواذ على حفارة أخرى. 

ويبلغ إجمالي تكلفة الحفارتان الجديدتان 514.22 مليون درهم إماراتي وستضافان إلى أسطول حفارات شركة "أدنوك للحفر"، وسيبدأ تشغيلهما بحلول نهاية عام 2022.

وبهذه المناسبة، قال عبدالرحمن عبدالله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر: "يأتي هذا الاستحواذ ضمن جهود ’أدنوك للحفر‘ المستمرة لدعم استراتيجيتها للنمو والتوسع السريع باعتبارها عامل تمكين رئيسي لخطط  ’أدنوك‘ الرامية لتحقيق هدفها الطموح لرفع سعتها الإنتاجية من النفط والغاز.  كما سيسهم هذا الاستحواذ في ترسيخ مكانة شركة ’أدنوك للحفر‘ باعتبارها تمتلك أسطول حفارات بحرية ذاتية الرفع من بين الأكبر في العالم، والذي سيسهم بشكل كبير في تعزيز إيراداتها، والتدفقات النقدية وعوائد المساهمين على مدى السنوات القادمة."

ومنذ إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في أكتوبر 2021، نجحت "أدنوك للحفر" في تسريع وتيرة تنفيذ برنامجها الطموح لتوسعة أسطول حفاراتها إذ ارتفع عدد الحفارات التي تملكها بتاريخ 31 يوليو 2022 من 96 إلى 105 حفارة. وبفضل الاستحواذ على الحفارتين الجديدتين المتطورتين ستصبح الشركة مُشغلاً لأسطول حفارات بحرية ذاتية الرفع من بين الأكبر في العالم بعدد 32 حفارة. كما تخطط الشركة للاستحواذ على المزيد الحفارات.

تواصل "أدنوك للحفر" مسيرة نموها القوي والمرن وتُحقق أرباحاً مستدامة وتدريجية، حيث حققت الشركة في النصف الأول من عام 2022 إيرادات بلغت 4.66 مليار درهم إماراتي، بزيادة قدرها 13% على أساس سنوي، وما يقدر بـ 1.39 مليار درهم إماراتي كصافي دخل، بزيادة 34%. كما أكدت الشركة أن توزيعات الأرباح المؤقتة للسهم قد ارتفعت بنسبة 5% بواقع 7.83 فلسا للسهم، وبذلك تصل قيمة الدفعة الأولى من السنة المالية 2022 إلى 1.25 مليار درهم إماراتي.

 

Release Details

  • سبتمبر 26, 2022
  • أبو ظبي